إشعار خصوصية تنكر

أولاً. مقدمة

باستخدامك لتطبيق تنكر ، فإنك تأتمن  تنكر على معلوماتك الشخصية. ونحن بدَورنا ملتزمون بالحفاظ على ثقتك. ويبدأ هذا الالتزام بمساعدتك على فهم ممارسات الخصوصية المعمول بها في تنكر.

يُوضح هذا الإشعار البيانات الشخصية التي نجمعها، وكيفية استخدامها ومشاركتها، بالإضافة إلى الخيارات المتوفرة أمامك بشأن هذه البيانات. ونوصيك بقراءة هذا الإشعار والاطِّلاع على النظرة العامة حول الخصوصية، والتي تتناول النقاط الرئيسية لممارسات الخصوصية.

ثانياً. نظرة عامة

أ. النطاق

يسري هذا الإشعار على مستخدمي خدمات تنكرفي أي مكان في الدولة ويشمل ذلك مستخدمي التطبيقات، والمواقع الإلكترونية، والميزات، والخدمات الأخرى التابعة لتنكر

يُوضح هذا الإشعار كيفية جمع شركة تنكر والشركات التابعة لها للبيانات الشخصية واستخدامها. ويسري هذا الإشعار على جميع مستخدمي التطبيقات والمواقع الإلكترونية والميزات والخدمات الأخرى التابعة لتنكرفي أي مكان في العالم، ما لم يتم تطبيق إشعار أو سياسة الخصوصية المعمول بها في شركة تنكر.:

يتحكم هذا الإشعار أيضاً في عمليات جمع شركة تنكر للبيانات الشخصية الأخرى، وذلك في ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها. فعلى سبيل المثال، يجوز لنا جمع معلومات الاتصال للأشخاص الذين يستخدمون حسابات يمتلكها العملاء في خدمة تنكر، أو مالكو المتاجر الأخرى أو موظفوها؛ أو البيانات الشخصية لأولئك الذين يبدؤون تقديم الطلبات ليصبحوا شركاء توصيل ولا يكملونها؛ أو غيرها من البيانات الشخصية المتعلقة بتكنولوجيا الخرائط وميزاتها التي تقدمها تنكر

للمستخدمين الضيوف: يتم استخدام البيانات الشخصية للأشخاص الذين يطلبون خدمات التوصيل عبر مواقع الويب أو التطبيقات الشريكة أو يتلقونها (مثلا عند الطلب من أحد متاجر التي يطلبها لهم مالكو الحسابات الآخرون (يُشار إليهم إجمالاً بمصطلح “المستخدمون الضيوف”) فقط لتوفير خدمات التوصيل  هذه أو الخدمات الأخرى المطلوبة من خلال طرف آخر، ولأغراض السلامة والأمان ودعم العملاء والبحث والتطوير وتمكين التواصل بين المستخدمين وفي ما يتعلق بالإجراءات والمتطلبات القانونية، كل منها على النحو الموضح في القسم “كيفية استخدام البيانات الشخصية” أدناه. وقد تتم مشاركة بيانات “المستخدم الضيف” الشخصية مع أطراف أخرى في سياق هذه الأغراض. وقد يتم ربط هذه البيانات بمالك هذا الحساب مع إتاحة إمكانية اطِّلاعه عليها. ويشمل ذلك على وجه التحديد “المستخدمين الضيوف” الذين يتلقون خدمات التوصيل التي يطلبها لهم مالكو الحسابات في الذين يتلقون خدمات التوصيل التي يطلبها لهم أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة أو غيرهم. لإرسال الأسئلة أو التعليقات أو الشكاوى المتعلقة ببيانات “المستخدم الضيف”، أو لإرسال الطلبات المتعلقة بهذه البيانات، يرجى زيارة الموقع من هنا

تخضع ممارساتنا للقوانين المعمول بها في الأماكن التي نقدم خدماتنا فيها. ما يعني أننا نشارك في الممارسات الموضحة في هذا الإشعار في بلد أو منطقة معينة فقط إذا كان ذلك مسموحاً به بموجب القوانين المعمول بها في تلك الأماكن. يرجى التواصل معنا هنا  1            أو من خلال العناوين المذكورة أدناه إذا كانت لديك استفسارات بشأن ممارساتنا في منطقة معينة

ب. جهات التحكُّم في البيانات ونقلها

هما الجهة المُتحكمة في البيانات الشخصية التي يتم جمعها في ما يتعلق باستخدام خدمات  تنكروالحلول الذكية

 

هي الجهة المُتحكمة بالبيانات الشخصية التي يتم جمعها في ما يتعلق باستخدام خدمات  تنكرفي الامارات.

تتولى شركة لامدا بيتا للتقنيات والحلول الذكية عملية إدارة البيانات الشخصية وجمعها وتحليلها.

 

يمكنك إرسال الاستفسارات، والتعليقات، والشكاوى حول ممارسات جمع البيانات واستخدامها في تنكرهنا. ويمكنك أيضاً استخدام هذا النموذج لإرسال أي استفسارات إلى “مسؤول حماية البيانات في تنكر

 

ثالثاً. سياسات جمع البيانات واستخداماتها

أ. البيانات التي نجمعها

تجمع  تنكرالبيانات الشخصية:

التي يقدمها المستخدمون إلى شركة تنكرمثل المعلومات التي يتم إدخالها أثناء إنشاء الحساب

التي تم إنشاؤها أثناء استخدام خدماتنا، مثل بيانات الموقع، وبيانات استخدام التطبيق، وبيانات الجهاز

من مصادر أخرى، مثل المستخدمين الآخرين أو مالكي الحسابات، وشركاء الأعمال، والمورِّدين، وموفِّري الحلولوالهيئات الحكومية

تجمع شركة تنكرالبيانات الشخصية التالية أو يتم جمعها نيابةً عنها:

  1. البيانات التي يقدمها المستخدمون. وتتضمن ما يلي:

الملف التعريفي للمستخدم: إننا نجمع البيانات عندما يُنشئ المستخدمون حسابات في تنكرأو يُحدِّثونها. وقد يتضمن ذلك اسم المستخدم، وبريده الإلكتروني، ورقم هاتفه، واسم تسجيل الدخول وكلمة المرور، والعنوان، وصورة الملف التعريفي، ومعلومات الدفع أو المعلومات المصرفية (بما في ذلك معلومات التحقق من الدفع ذات الصلة.

 

وقد يجمع هذه المعلومات مورِّد مُعتمد بالنيابة عن شركة تنكرنتحقَّق من هوية ومستلمي طلبات التوصيل.

  1. البيانات التي تم إنشاؤها أثناء استخدام خدماتنا. وتتضمن ما يلي:

بيانات الموقع (الشريك السائق وشريك التوصيل): نجمع بيانات الموقع الدقيقة أو التقريبية للشركاء السائقين وشركاء التوصيل، بما في ذلك لتمكين خدمات التوصيل، ولتمكين ميزة تتبُّع المشاوير/خدمات التوصيل وميزات السلامة، ولمنع الاحتيال واكتشافه، ولتلبية المتطلبات القانونية. وتجمع شركة تنكرهذه البيانات عند تشغيل تطبيق في واجهة الجهاز الجوَّال (عندما يكون التطبيق مفتوحاً وظاهراً على الشاشة)، أو في خلفية الجهاز الجوَّال (عندما يكون التطبيق مفتوحاً ولكن ليس ظاهراً على الشاشة).

بيانات الموقع ومستلمو طلبات التوصيل). نجمع بيانات الموقع الدقيقة أو التقريبية لمستلمي طلبات التوصيل لتمكين استخدام تطبيقاتنا وتعزيزه، بما في ذلك تحسين عمليات خدمات التوصيل، وتمكين ميزات السلامة، ومنع الاحتيال واكتشافه. يرجى الاطلاع على صفحة المساعدة بشأن موقع تنكرللحصول على معلومات تفصيلية حول كيفية استخدامنا لهذه البيانات.

نجمع هذه البيانات من أجهزة المستخدمين الجوَّالة إذا سمحوا لنا بذلك. (اطَّلِع على قسم “الاختيار والشفافية” أدناه للحصول على معلومات حول كيفية تمكين الزبناءومستلمي طلبات التوصيل لعملية جمع بيانات الموقع). وتجمع تنكر هذه البيانات من وقت طلب خدمة التوصيل وحتى النهاية (وقد تُشير إلى عملية الجمع هذه عبر أحد الرموز أو إشعار على جهاز المستخدم الجوَّال وفقاً لنظام تشغيل هذا الجهاز)، وفي أي وقت يكون التطبيق قيد التشغيل في واجهة الجهاز الجوَّال (عندما يكون التطبيق مفتوحاً وظاهراً على الشاشة).

 

يجوز للعملاءومستلمي طلبات التوصيل استخدام تطبيقات تنكربدون السماح لشركة تنكربجمع بيانات الموقع الدقيق من أجهزة الجوَّال. ومع ذلك، قد يؤثر هذا الأمر على الميزات في تطبيقات تنكر. على سبيل المثال، يجب على المستخدم الذي لم يسمح لشركة تنكربجمع بيانات الموقع إدخال عنوان الالتقاء يدوياً. بالإضافة إلى ذلك، سيتم ربط بيانات الموقع التي يتم جمعها من جهاز الشريك السائق أثناء المشوار بحساب العميل حتى لو لم يسمح بجمع بيانات الموقع من جهازه، بما في ذلك لأغراض إنشاء الإيصالات، ودعم العملاء، ورصد الاحتيال،.

معلومات المعاملات: نجمع معلومات المعاملات المتعلقة باستخدام خدماتنا، بما في ذلك نوع الخدمات المطلوبة أو المُقدمة، وتفاصيل الطلب، ومعلومات معاملات الدفع (مثل اسم المتجر وموقعه وقيمة المعاملة) ومعلومات خدمة التوصيل، وتاريخ تقديم الخدمة ووقته، والمبلغ الذي تم فرضه، والمسافة المقطوعة، وطريقة الدفع. بالإضافة إلى ذلك، إذا استخدم أحدٌ رمزك الترويجي، فقد نربط اسمك بذلك الشخص

بيانات الاستخدام: إننا نجمع البيانات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع خدماتنا. وتتضمن هذه البيانات تواريخ الدخول وأوقاته، وميزات التطبيق أو الصفحات التي تم عرضها، وحالات تعطُّل التطبيق وأنشطة النظام الأخرى، ونوع المتصفح. ويجوز لنا أيضاً جمع البيانات المتعلقة بمواقع الأطراف الأخرى أو الخدمات المُستخدمة قبل التعامل مع خدماتنا، والتي نستخدمها لأغراض التسويق. (يرجى الاطلاع على قسم “كيفية استخدام البيانات” أدناه للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية تسويق خدماتنا للمستخدمين).

في بعض الحالات، نجمع هذه البيانات من خلال ملفات تعريف الارتباط، ووحدات البكسل، والعلامات، وتقنيات التتبع المماثلة التي تنشئ المُعرِّفات الفريدة وتحتفظ بها. لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه التقنيات، يرجى الاطلاع على إشعار ملفات تعريف الارتباط.

بيانات الجهاز: يجوز لنا جمع بيانات حول الأجهزة المُستخدمة للاستفادة من خدماتنا، بما في ذلك طرازات الأجهزة، وعنوان IP للجهاز أو مُعرِّفات الأجهزة الفريدة الأخرى، وأنظمة التشغيل والإصدارات، والبرامج، واللغات المُفضلة، ومُعرِّفات الإعلانات، وبيانات حركة الجهاز، وبيانات شبكة الهاتف الجوَّال.

بيانات الاتصالات: نسمح للمستخدمين بالتواصل مع المستخدمين الآخرين ومع شركة تنكرمن خلال مواقع تنكرعلى الويب وتطبيقاتها على الهاتف الجوَّال. على سبيل المثال، نسمح للشركاء السائقين وشركاء التوصيل ومستلمي طلبات التوصيل، بإجراء المكالمات، أو إرسال الرسائل النصية، أو إرسال ملفات أخرى إلى بعضهم بعضاً (بشكل عام بدون الكشف عن أرقام هواتفهم). لتقديم هذه الخدمة، تتلقى شركة تنكر بعض البيانات المتعلقة بالمكالمات، أو الرسائل النصية، بما في ذلك تاريخ الاتصالات وأوقاتها ومحتواها. ويجوزلتنكر أيضاً استخدام هذه البيانات في سياق خدمات دعم العملاء  ولأغراض السلامة والأمان، ولتحسين خدماتنا وميزاتنا، ولإجراء التحليلات.

البيانات من المصادر الأخرى. وتتضمن ما يلي

مالكو الحسابات فيتن الذين يطلبون خدمات لصالح مستخدمين آخرين أو بالنيابة عنهم، أو الذين يسمحون لهؤلاء المستخدمين بطلب خدمات تنكر أو تلقِّيها من خلال حساباتهم. ويتضمن ذلك مالكي حسابات تنكر

المستخدمون أو الأشخاص الآخرون الذين يقدمون المعلومات المتعلقة بالطلبات.

شركاء الأعمال في تنكر الذين يستخدم المستخدمون حساباتهم أو يُنشئونها في تنكر من خلالهم، مثل مُقدمي خدمات الدفع، أو خدمات وسائل التواصل الاجتماعي، أو التطبيقات أو المواقع الإلكترونية التي تستخدم واجهات برمجة التطبيقات شركة تنكر واجهات برمجة تطبيقاتها.

شركاء أعمال تنكرفي ما يتعلق ببطاقات الخصم المباشر أو الائتمان الصادرة عن مؤسسة مالية شريكة مع تنكر إلى الحد الذي تم الإفصاح عنه في الأحكام والشروط الخاصة بالبطاقة.

موفِّرو خدمات التسويق أو موزعو البيانات الذين تستخدم تنكربياناتهم لأغراض التسويق أو البحث

يجوز لشركة تنكرالجمع بين البيانات التي تم جمعها من هذه المصادر ب. كيفية استخدام تنكرللبيانات الشخصية

تستخدم شركة تنكرالبيانات الشخصية لتوفير خدمات النقل، والتوصيل، وغيرها من الخدمات والمنتجات بشكل ملائم ومضمون. وأيضًا نستخدم هذه البيانات

لتعزيز سلامة المستخدمين وأمان الخدمات التي نقدمها

لتقديم الدعم للعملاء 

لإجراء الأبحاث وعمليات التطوير 

لتوفير وسائل التواصل بين المستخدمين

لإرسال الاتصالات التسويقية وغير التسويقية للمستخدمين

في ما يتعلق بالإجراءات القانونية

لا تبيع تنكربيانات المستخدمين الشخصية أو تشاركها مع الأطراف الأخرى للتسويق عنها مباشرةً، إلا بموافقة المستخدمين.

نستخدم البيانات الشخصية التي نجمعها بغرض:

  1. 1. تقديم خدماتنا. تستخدم تنكرالبيانات لتقديم خدماتنا وإضفاء الطابع الشخصي عليها والاحتفاظ بها وتحسينها.

ويتضمن ذلك استخدام البيانات

لإنشاء/لتحديث الحسابات

لتمكين خدمات النقل والتوصيل (مثل استخدام بيانات الموقع لتسهيل عملية الالتقاء أو التوصيل)، والميزات التي تتضمن مشاركة البيانات (مثل تقاسم الأجرة، ومشاركة الوقت المُقدَّر للوصول، والتقييمات، والتعليقات الإيجابية

لتنفيذ عمليات الدفع

لتتبُّع مراحل سير عمليات التوصيل ومشاركتها

لتنفيذ العمليات الضرورية للحفاظ على خدماتنا، بما في ذلك تحرِّي مشاكل البرامج والمشاكل التشغيلية وإصلاحها، وإجراء تحليل للبيانات، واختبارها، والبحث فيها، ومراقبة مُعدَّلات الاستخدام والفعالية وتحليلها.

تُنفذ شركة  الأنشطة المذكورة أعلاه، بما في ذلك جمع بيانات الموقع واستخدامها لأغراض هذه الأنشطة، على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين.

 

  1. 2. السلامة والأمان. نستخدم البيانات الشخصية للمساعدة على حفظ سلامة وأمن خدماتنا والمستخدمين. وتتضمن ما يلي:

التحقُّق من هوية المستخدمين ومدى أهليتهم لتوفير خدمات النقل أو خدمات التوصيل، بما في ذلك من خلال مراجعات عمليات فحص الخلفية الجنائية، حيثما يسمح القانون بذلك، للمساعدة على منع استخدام شركاء سائقين.

وفي بعض المناطق، يتضمن ذلك ميزة التحقُّق من الهوية في الوقت الفعلي في تنكروالتي تطلب من الشركاء السائقين وشركاء التوصيل مشاركة صورة ذاتية قبل الانتقال إلى وضع الاتصال للمساعدة على التأكُّد من أن الشريك السائق أو شريك التوصيل الذي يستخدم التطبيق يتطابق مع حسابه المُسجَّل في تنكر. ويتضمن ذلك أيضاً، حيثما يسمح القانون، إجراء التحقُّق من الوجه للصور المُقدَّمة من المستخدمين، أو التي تم جمعها من قواعد البيانات العامة، وذلك لمنع استعارة الهوية أو للتحقُّق من هويات المستخدمين.

استخدام بيانات الجهاز، والموقع، والملف التعريفي للمستخدم، والاستخدام، والبيانات الأخرى لمنع النشاطات الاحتيالية ورصدها ومكافحتها. ويتضمن ذلك تحديد الحسابات أو الاستخدامات الاحتيالية لخدماتنا، ومنع استخدام الشركاء السائقين أو شركاء التوصيل غير المصرح لهم لخدماتنا، والتحقُّق من هويات المستخدمين فيما يتعلق بطرق دفع معينة، ومنع الدخول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين ومكافحته.

استخدام تقييمات المستخدمين والأحداث التي تم الإبلاغ عنها والتعليقات الأخرى للتشجيع على الامتثال لإرشادات مُجتمع تنكروكمبرر لإيقاف حسابات المستخدمين أصحاب التقييمات المنخفضة أو الذين انتهكوا هذه الإرشادات بطُرق أخرى في اماكن اخري .

خدمة دعم العملاء. تستخدم تنكرالمعلومات التي نجمعها  لتوفير خدمة الدعم للعملاء، بما في ذلك تحرِّي مشاكل المستخدمين ومحاولة حلها ومراقبة استجابات فريق دعم العملاء والعمليات وتحسينها.

 

تُنفذ شركة تنكرالأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين.

4. إجراء الأبحاث وعمليات التطوير. يجوز لنا استخدام البيانات الشخصية لإجراء الاختبارات، والأبحاث، والتحليلات، وتطوير المنتجات، والتعلم الآلي لتحسين تجربة المستخدمين. ويساعدنا ذلك على جعل خدماتنا تناسب أكبر عدد من المستخدمين وأسهل في الاستخدام، وتعزيز السلامة والأمان في خدماتنا، وتطوير خدمات وميزات جديدة.

تُنفذ شركة تنكر الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين لتحسين الخدمات والميزات الحالية، أو لأغراض المصالح المشروعة لتنكر في تطوير خدمات وميزات جديدة.

  1. 5. توفير وسائل التواصل بين المستخدمين. على سبيل المثال، يجوز للشركاء السائقين الاتصال بأحد العملاء أو إرسال رسالة نصية إليه لتأكيد موقع الالتقاء، أو أن يتصل شريك التوصيل بمستلم الطلب للحصول على معلومات حول طلبه.
  2. 6. التسويق. يجوزلتنكر استخدام البيانات الشخصية لتسويق خدماتنا للمستخدمين. ويتضمن ذلك التسويق عن خدمات وميزاتها، وعروضها الترويجية، ومسابقات السحب على جوائزها، والدراسات القائمة، واستطلاعات الرأي، والأخبار، والتحديثات، والفعاليات على وسائل التواصل الخاصة بالمستخدمين. ويجوز لنا القيام بذلك من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، والإشعارات المؤقتة، والاتصالات داخل التطبيق، والإعلانات، وعلى تطبيقات الأطراف الأخرى.

يجوز لنا أيضاً إبلاغ العملاء  بالمنتجات والخدمات التي يقدمها شركاء تنكرعلى سبيل المثال، قد نقدم توصيات أو عروض ترويجية أو إعلانات لشركاء تنكر استناداً إلى خدمات التوصيل السابقة للمستخدمين. وعلى الرغم من أننا نُبلغ المستخدمين بالمنتجات والخدمات التي يقدمها شركاء تنكر، فإننا لا نبيع بيانات المستخدمين الشخصية أو نشاركها مع هؤلاء الشركاء أو غيرهم لأغراض التسويق أو الإعلان المباشر لهم، إلا بموافقة المستخدمين.

يجوز لنا استخدام البيانات التي نجمعها، بما في ذلك بيانات شركاء الإعلانات، لتخصيص الاتصالات التسويقية وتحسينها (بما في ذلك الإعلانات) التي نرسلها داخل تطبيقات تنكرومواقعها الإلكترونية أو خارجها، بما في ذلك استخدام خدمات تنكر، وتفضيلات المستخدم وإعداداته استناداً إلى موقع المستخدم. على سبيل المثال، نشارك بيانات المستخدم (مثل عنوان البريد الإلكتروني المُجزَّأ، ومعلومات الا لتخصيص إعلانات خدمات تنكر وتحسينها.

للحصول على معلومات حول كيفية إلغاء الاشتراك في بعض الرسائل التسويقية (بما في ذلك الإعلانات) من شركة تنكر وشركائها في مجال الإعلانات، يرجى الاطلاع على القسم بعنوان “الخيارات التسويقية 1

تُنفذ شركة تنكر الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية لأغراض مصالح تنكر  المشروعة في إبلاغ المستخدمين بخدمات تنكروميزاتها أو تلك التي يقدمها شركاء تنكر، أو بناءً على موافقة المستخدم. يمكنك الاطلاع على القسمين بعنوان “الاختيار والشفافية” و”الخيارات التسويقية” للحصول على معلومات حول اختياراتك في ما يتعلق باستخدام تنكرلبياناتك للأغراض التسويقية.

7. الاتصالات غير التسويقية. يجوز لتنكراستخدام البيانات الشخصية لإنشاء إيصالات وتقديمها للمستخدمين؛ ولإبلاغهم بالتغييرات التي تطرأ على شروطنا، أو خدماتنا، أو سياساتنا؛ أو إرسال رسائل أخرى ليست بغرض التسويق عن خدمات تنكرأو منتجاتها أو شركائها

الإجراءات والمتطلبات القانونية. يجوز لنا استخدام البيانات الشخصية للتحقيق في المطالبات أو النزاعات المتعلقة باستخدام خدمات تنكرأو حلها، أو للوفاء بالمتطلبات بموجب القوانين، أو اللوائح التنظيمية، أو تراخيص أو اتفاقيات التشغيل المعمول بها، أو وفقاً للإجراءات القانونية.

 

إننا نستخدم البيانات الشخصية لاتخاذ القرارات المتعلقة باستخدام خدماتنا آلياً. وتتضمن ما يلي:

تفعيل ميزة نظام التسعير الديناميكي، إذ يتم تحديد سعر المشوار، أو رسوم طلبات التوصيل في تنكر)، وفقاً إلى عوامل متغيرة باستمرار مثل الوقت والمسافة المُقدَّرين، والطُّرق المتوقع اتخاذها، وحركة المرور المُقدَّرة، وعدد الطلبات والشركاء السائقين الذين يستخدمون تنكرفي أوقات مُحدَّدة.

مطابقة الشركاء السائقين وشركاء التوصيل المتوفرين بالعملاء الذين يطلبون الخدمات. إذ يمكن مطابقة المستخدمين استناداً إلى مدى التوفُّر وقرب المسافة وعوامل أخرى مثل احتمالية قبول المشوار استناداً إلى سلوكهم أو تفضيلاتهم السابقة. يرجى الاطِّلاع هنا لمعرفة المزيد من المعلومات حول عملية المطابقة 1.

تحديد تقييمات المستخدمين، وإيقاف حسابات المستخدمين أصحاب التقييمات المنخفضة. لا يحدث هذا الإيقاف إلا بعد مراجعة بشرية و/أو توفير إمكانية تقديم التماس في اماكن التوزيع أو حيثما يقتضي القانون ذلك. لمعرفة المزيد من المعلومات حول تحديد التقييم واستخدامه، يرجى الاطلاع هنا على تقييم العملاءوهنا على تقييم الشركاء السائقين، وهنا على تقييم شركاء التوصيل. ويرجى الاطلاع على القسم أدناه بعنوان “الاطلاع على التقييم” لمعرفة المزيد من المعلومات 1.

وضع علامة على المستخدمين الذين يتبين أنهم متورطون في عمليات احتيالية أو أنشطة غير آمنة أو غيرها من الأنشطة التي قد تضر بشركة تنكر ومستخدميها وغيرهم. وفي بعض الحالات، عندما يتبين أن أحد المستخدمين يسيء استخدام برنامج دعوة الانضمام إلى تنكرأو أنه قدَّم مستندات احتيالية، قد يؤدي هذا السلوك إلى إيقاف الحساب تلقائياً، أو إيقاف الحساب بعد المراجعة البشريةفي الدولة حيثما يقتضي القانون ذلك.

استخدام معلومات موقع الشريك السائق، والاتصالات بين العملاء والشركاء السائقين، لتحديد قيمة رسوم الإلغاء التي تم تحصيلها أو الناجمة عن نشاط احتيالي. على سبيل المثال، إذا قررنا باستخدام هذه المعلومات أن الشريك السائق يؤخِّر عملية الالتقاء بالعميل لتحفيزه على إلغاء المشوار، فلن يتم فرض رسوم الإلغاء على العميل، كما سنعمل على تعديل قيمة المبالغ المدفوعة للشريك السائق لخصم هذه الرسوم. للاعتراض على هذا التعديل، يرجى الاتصال بفريق دعم العملاء في تنكر.

استخدام بيانات الشركاء السائقين (مثل الموقع والتقييم والجنس) للمساعدة على تجنب عمليات المطابقة بين السايقين.

اضغط على الروابط في هذا القسم لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه الإجراءات. للاعتراض على قرار إلغاء تفعيل الحساب الناتج عن هذه الإجراءات، يرجى الاتصال بخدمة دعم العملاء في تنكر 1.

ج. ملفات تعريف الارتباط وتقنيات الأطراف الأخرى

تستخدم شركة تنكر وشركاؤها ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى لتحديد الهوية على التطبيقات، والمواقع الإلكترونية، وعناوين البريد الإلكتروني، والإعلانات عبر الإنترنت للأغراض المُوضحة في هذا الإشعار، وإشعار تنكر لملفات تعريف الارتباط

إنَّ ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة يتم تخزينها على المُتصفِّحات أو الأجهزة بواسطة المواقع الإلكترونية والتطبيقات، والوسائط عبر الإنترنت، والإعلانات. تستخدم شركة تنكر ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة لأغراض مثل:

مصادقة المستخدمين

تذكُّر تفضيلات المستخدمين وإعداداتهم

تحديد مدى رواج المحتوى

عرض الحملات الإعلانية وقياس مدى فعاليتها

تحليل معدل استخدام الموقع والتوجُّهات، والفهم العام لسلوكيات الأشخاص الذين يتفاعلون مع خدماتنا عبر الإنترنت واهتماماتهم

يجوز لنا أيضاً أن نسمح للآخرين بتقديم الخدمات التحليلية وقياس حجم الجمهور، وعرض الإعلانات نيابةً عنا عبر الإنترنت، وتتبُّع أداء تلك الإعلانات وتقديم التقارير عنها. كما يجوز لهذه الكيانات استخدام ملفات تعريف الارتباط، وأجهزة الإرشاد اللاسلكي عبر الويب، والتقنيات الأخرى لتحديد الأجهزة التي يستخدمها زوار مواقعنا، وكذلك عند زيارة المواقع والخدمات الأخرى عبر الإنترنت 1.

يرجى الاطلاع على إشعار ملفات تعريف الارتباط لمعرفة المزيد من المعلومات حول استخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى الموضحة في هذا القسم.

 

د. مشاركة المعلومات والإفصاح عنها

تتطلب بعض خدمات تنكروميزاتها مشاركة البيانات الشخصية مع مستخدمين آخرين أو بناءً على طلب المستخدم. ويجوز لنا أيضاً مشاركة هذه البيانات مع الشركات التابعة لنا والفرعية وشركائنا، لأسباب قانونية أو في ما يتعلق بالمطالبات أو النزاعات.

يجوز لشركة تنكرمشاركة البيانات الشخصية:

  1. مع المستخدمين الآخرين

ويتضمن ذلك مشاركة ما يلي:

الاسم الأول للعميل وتقييمهم، ومواقع التقائهم بالشركاء السائقين أو مواقع نزولهم.

الاسم الأول لمستلمي طلبات التوصيل، وعنوان التوصيل، ومعلومات الطلبات مع شركاء التوصيل أو المتاجر. وتجوز لنا أيضاً مشاركة التقييم والتعليقات أو غيرها من المعلومات، بحسب ما يسمح به القانون، مع شريك التوصيل.

بالنسبة إلى الشركاء السائقين وشركاء التوصيل، يجوز لنا مشاركة البيانات مع (مستلمي) طلبات التوصيل، و المتاجر، بما في ذلك اسم المستخدم وصورته؛ والجهة المُصنِّعة لوسيلة التنقل، والموديل، واللون ولوحة الترخيص، والصورة، والموقع (قبل المشوار وأثناء المشوار)؛ ومتوسط التقييم الذي يضيفه المستخدمون، والعدد الإجمالي للمشاوير، ومدة استخدام تطبيق تنكرمنذ التسجيل للعمل كشريك

سائق أو شريك توصيل، ومعلومات جهات الاتصال (إذا كان ذلك مسموحًا به بموجب القوانين المعمول بها)، والملف التعريفي للشريك السائق أو شريك التوصيل، بما في ذلك التعليقات الإيجابية، والتعليقات الأخرى المُقدَّمة من المستخدمين السابقين.

أيضاً نوفر للعملاءومستلمي طلبات التوصيل إيصالات تتضمن معلومات مثل تفاصيل المبالغ المفروضة، والاسم الأول للشريك السائق أو شريك التوصيل، وصورته، وخريطة الطريق. ونُدرج أيضاً معلومات أخرى في هذه الإيصالات إذا نص القانون على ذلك.

بالنسبة إلى المستخدمين الذين يشاركون في برنامج الدعوات في تنكر ، فإننا نشارك بعض البيانات الشخصية للمستخدمين المدعوين، مثل عدد الطلبات، مع المستخدم الذي وجه الدعوة لهم، وذلك بالحد المناسب لتحديد مكافأة الدعوة.

  1. بناءً على طلب المستخدم

وهذا يتضمن مشاركة البيانات مع:

 

أشخاص آخرين بناءً على طلب المستخدم. على سبيل المثال، إننا نشارك وقت الوصول المُقدَّر للطلبية وموقعها مع أحد الموردين وذلك بناءً على طلب هذا العميل.

شركاء الأعمال في تنكر. على سبيل المثال، إذا طلب مستخدم خدمة من خلال شراكة أو عرض ترويجي قدمه طرف آخر، يجوز لتنكرأن تشارك بعض المعلومات مع تلك الأطراف الأخرى. قد يتضمن هذا، على سبيل المثال، الخدمات، أو الأنظمة الأساسية، أو التطبيقات، أو المواقع الإلكترونية الأخرى التي تتكامل مع واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بنا، ومورِّدي وسائل التنقل أو الخدمات الذين يوفِّرون واجهة برمجة التطبيقات أو خدمة نتكامل معها، أو المطاعم أو المتاجر أو شركاء الأعمال الآخرين في تنكر ومستخدميهم في ما يتعلق بالعروض الترويجية، أو المسابقات، أو الخدمات المُتخصِّصة.

يجوز عرض الاستفسارات أو التعليقات التي يقدمها المستخدمون من خلال المنتديات العامة (مدونات تنكروصفحات وسائل التواصل الاجتماعي) للعملاء بما في ذلك أي بيانات شخصية مُضمَّنة في الاستفسارات أو التعليقات التي يقدمها المستخدمون.

عندما يستخدم الشريك السائق أو شريك التوصيل حساباً مملوكاً أو مرتبطا بشركة نقل مشاركة تنكر

عندما يجري الراكب مشواراً حجزه أحدُ الأصدقاء أو ضمن الملف التعريفي للعائلة

عندما يعمل شريك التوصيل كبديل

  1. مع الشركات التابعة لشركة تنكروالشركات الفرعية لها

نشارك البيانات الشخصية مع الشركات التابعة والشركات الفرعية لمساعدتنا على تقديم خدماتنا أو إجراء عمليات جمع البيانات واستخدامها نيابةً عنا. وعلى سبيل المثال، يجوز لتنكرجمع هذه البيانات وتخزينها نيابةً عن شركاتها التابعة والفرعية الدولية.

  1. مع موفِّري خدمات تنكروشركاء الأعمال

تُقدِّم شركة تنكر البيانات الشخصية للمورِّدين، والمستشارين، وشركاء التسويق، وشركات الأبحاث، وغيرهم من موفِّري الخدمات أو شركاء الأعمال. ويتضمن ذلك ما يلي

جهات تسهيل عمليات الدفع وتنفيذها

موفِّرو خدمات التخزين السحابي

شركة غوغل، في ما يتعلق باستخدام “خرائط غوغل” في تنكر(اطَّلِع على سياسة خصوصية غوغل للحصول على معلومات حول جمع البيانات واستخدامها)

شركات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك و، في ما يتعلق باستخدام تنكرلأدواتها في تطبيقات تنكرومواقعها الإلكترونية (اطَّلِع على سياسات الخصوصية المعمول بها في فيسبوك TikTok لمعرفة المعلومات المتعلقة بجمع البيانات واستخدامها)

شركاء التسويق وموفِّرو المنصات التسويقية، بما في ذلك خدمات الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، والشبكات الإعلانية، وموفِّرو البيانات من الأطراف الأخرى، وموفِّرو الخدمات الآخرون للوصول إلى مستخدمينا أو فهمهم بشكل أفضل وقياس مدى فاعلية الإعلانات

شركاء الأبحاث، بما في ذلك الشركاء الذين ينفذون استطلاعات الرأي أو مشاريع الأبحاث بالشراكة مع تنكر أو نيابةً عنها

المورِّدون الذين يساعدون تنكرعلى تعزيز السلامة والأمان في تطبيقاتها

المستشارون، والمحامون، والمحاسبون، وغيرهم من موفِّري الخدمات المهنية ومحلات البقالة وغيرها من المتاجر التي يُقدِّم مستلمو الطلبات طلباتهم من خلالها، وكذلك الشركاء أو موفِّرو نقاط البيع التابعين لهم، بما في ذلك أغراض تنفيذ الطلبات والتوصيل والاتصالات والتسويق 

  1. لأسباب قانونية أو في حال حدوث نزاعات

تجوز لشركة تنكرمشاركة بيانات المستخدمين الشخصية إذا اعتقدنا أنها مطلوبة بموجب القانون، أو القواعد، أو رخصة العمل أو الاتفاقية، أو الإجراءات القانونية السارية أو الطلبات الحكومية، أو عندما يكون الكشف عن هذه البيانات ضرورياً لأمور تمس السلامة أو مخاوف مشابهة.

يشمل ذلك أيضاً مشاركة البيانات الشخصية مع الآخرين في ما يتعلق بأي اندماج، أو بيع لأصول الشركة، أو توحيد، أو إعادة هيكلة، أو تمويل، أو الاستحواذ الكلي أو الجزئي لأعمالنا من قِبل شركة أخرى، أو في أثناء المفاوضات الخاصة بذلك.

  1. بالموافقة

يجوز لتنكرمشاركة بيانات المستخدم الشخصية بخلاف ما هو موضح في هذا الإشعار إذا أبلَغْنا المستخدم ووافَق على المشاركة.

هـ. الاحتفاظ بالمعلومات وحذفها

تحتفظ شركة تنكر ببيانات المستخدمين ما دام ذلك ضرورياً للأغراض المذكورة أعلاه

يجوز للمستخدمين طلب حذف حساباتهم في أي وقت. ويجوز لشركة تنكر الاحتفاظ ببيانات المستخدمين بعد طلب الحذف بسبب المتطلبات القانونية أو التنظيمية أو للأسباب المذكورة في هذه السياسة.

تحتفظ شركة تنكر بيانات المستخدمين ما دام ذلك ضرورياً للأغراض المذكورة أعلاه. وهذا يعني أننا نحتفظ بفئات مختلفة من البيانات لفترات زمنية مختلفة استناداً إلى نوع البيانات، وفئة المستخدم الذي تتعلق به البيانات، والأغراض التي جمعنا البيانات من أجلها.

يجوز للمستخدمين طلب حذف حساباتهم في أي وقت من خلال قوائم “الإعدادات” > “الخصوصية” في تطبيق تنكر ، أو من خلال موقع تنكرالإلكتروني (مستلمو طلبات التوصيل هنا، الشركاء السائقون وشركاء التوصيل هنا) 1.

بعد طلب حذف الحساب، تحذف حساب المستخدم وبياناته، ما لم يتوجب الاحتفاظ بها بسبب متطلبات قانونية أو تنظيمية، أو لأغراض السلامة والأمان ومنع الاحتيال، أو بسبب مشكلة تتعلق بحساب المستخدم مثل الرصيد المُستحق أو مطالبة قائمة أو نزاع لم يتم حله بعد. وللامتثال إلى المتطلبات القانونية والتنظيمية المتعلقة بالشركاء السائقين وشركاء التوصيل، بشكل عام تحتفظ شركة تنكر بحساباتهم وبياناتهم لمدة لا تقل عن 7 سنوات بعد طلب الحذف. وبالنسبة إلى الركاب ومُستلمي طلبات التوصيل، يتم حذف بياناتهم بشكل عام خلال 90 يوماً من طلب الحذف، باستثناء الحالات التي يكون فيها الاحتفاظ بالبيانات ضرورياً للأسباب المذكورة أعلاه

رابعاً. الاختيار والشفافية

تسمح تنكرللمستخدمين باستخدام البيانات التي تجمعها أو التحكُّم فيها، بما في ذلك من خلال:

إعدادات الخصوصية

أذونات الأجهزة

صفحات التقييمات في التطبيق

الخيارات التسويقية

تسمح شركة تنكرللمستخدمين بطلب استخدام البيانات أو نسخها، أو تغيير حساباتهم أو تحديثها أو حذفها، أو أن تُقيِّد شركة تنكرعملية تحليل بيانات المستخدمين الشخصية واستخدامها.

  1. إعدادات الخصوصي

تسمح قوائم “الإعدادات” > “الخصوصية” في تطبيق تنكر مستلمي طلبات التوصيل بتعيين تفضيلاتهم أو تحديثها في ما يتعلق بجمع بيانات الموقع ومشاركتها، ومشاركة البيانات في حالات الطوارئ، والإشعارات.

جمع بيانات الموقع (الركاب ومستلمو طلبات التوصيل

يمكن مستلمي طلبات التوصيل تمكين/تعطيل ميزة جمع تنكر لبيانات الموقع من أجهزتهم الجوَّالة من خلال إعدادات أجهزتهم، والتي يمكن الانتقال إليها من خلال قوائم “الإعدادات” > “الخصوصية” > “الموقع”.

مشاركة البيانات في حالات الطوارئ

يجوزللعملاء تمكين/تعطيل هذه الميزة عبر قوائم “الإعدادات” > “الخصوصية” > “الموقع”، أو “مركز السلامة”.

يمكن للشركاء السائقين وشركاء التوصيل أيضاً تمكين/تعطيل ميزة “مشاركة البيانات في حالات الطوارئ” عبر قوائم “الإعدادات” > “مشاركة البيانات في حالات الطوارئ”، أو “أدوات الحفاظ على السلامة” ضمن التطبيق.

الاتصالات من المتاجر

  1. أذونات الأجهزة

حدَّدت معظم الأنظمة الأساسية للأجهزة الجوَّالة (نظام iOS، أندرويد، إلخ) أنواعاً معينة من بيانات الجهاز لا يمكن للتطبيقات استخدامها بدون إذن مالك الجهاز، ولهذه الأنظمة الأساسية طرق مختلفة لكيفية الحصول على هذا الإذن. يرجى التحقُّق من الإعدادات المتوفرة على جهازك أو مراجعة موفِّر الخدمة.

  1. صفحات التقييمات في التطبيق

يُحمِّل نظام التقييم المتبادل الجميع المسؤولية تجاه سلوكهم. ويساعد تحمُّل المسؤولية على خلق بيئة تتسم بالاحترام، والأمان لكل الشركاء.

يمكن  للعملاء الاطلاع على متوسط التقييم في القائمة الأساسية في تطبيق تنكر.

كما يمكن للشركاء السائقين الاطلاع على متوسط التقييم بعد الضغط على الملف التعريفي في تطبيق شريكة تنكر.

يجوز أيضاً لمستلمي طلبات التوصيل والمتاجر تقييم شركاء التوصيل. اضغط هنا للحصول على المزيد من المعلومات.

  1. الخيارات التسويقية

يجوز للمستخدمين إلغاء الاشتراك في بعض الاتصالات التسويقية (بما في ذلك الإعلانات) واستخدام بياناتهم للتسويق بالطرق التالية:

إعدادات الإعلانات: تُمكِّن هذه الإعدادات المستخدمين من قبول أو رفض مشاركة بياناتهم مع شركاء الإعلانات الذين تتعامل معهم  تنكر لأغراض تقديم إعلانات مُخصَّصة و/أو قياس مدى فعالية هذه الإعلانات.

رسائل التسويق الإلكترونية والنصية: لإلغاء الاشتراك في تلقِّي رسائل التسويق الإلكترونية من تنكر ، أو للحصول على تعليمات حول كيفية تعيين تفضيلاتك فيما يتعلق بتلقي رسائل نصية قصيرة (SMS) إشعارات مؤقتة لأغراض تسويقية من تنكر ، اضغط. ويجوز للمستخدمين أيضاً إلغاء الاشتراك في تلقِّي الرسائل الإلكترونية والرسائل الأخرى من  تنكرعن طريق اتِّباع تعليمات إلغاء الاشتراك الواردة في هذه الرسائل. وما يزال بإمكاننا إرسال الرسائل غير الترويجية للمستخدمين الذين اختاروا إلغاء اشتراكهم، مثل إيصالات لمعلومات المتعلقة بحساباتهم

. طلبات بيانات المستخدمين الشخصية

توفر تنكر للمستخدمين مجموعة متنوعة من الطرق للتعرف على الاستفسارات والتعليقات، والتحكم فيها وتقديمها، في ما يتعلق بكيفية استخدام أوبر لبياناتهم الشخصية.

الاطلاع على البيانات: يمكن للمستخدمين الاطلاع على البيانات، بما في ذلك بيانات الملف التعريفي والمشاوير أو سجل الطلبات من خلال تطبيقات تنكر أو عبر موقع أوبر الإلكتروني. ويمكن للمستخدمين أيضاً استخدام ميزة اطَّلِع على بياناتك لعرض ملخص عبر الإنترنت للمعلومات حول حساباتهم، مثل عدد المشاوير أو الطلبات، والتقييم، وحالة المكافآت، وعدد أيام انضمامهم إلى تنكر. ويمكنهم أيضاً طلب الاطلاع على بياناتهم هنا.

الحصول على البيانات: يمكن للمستخدمين طلب نسخة من بياناتهم الشخصية باستخدام أداة نزِّل بياناتك. وللحصول على نظرة عامة على البيانات المتاحة من خلال هذه الأداة، يرجى الضغط هنا. ويمكن للمستخدمين أيضاً طلب نسخة من بياناتهم هنا.

تغيير البيانات أو تحديثها: يمكن للمستخدمين تعديل الاسم، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، وطريقة الدفع، وصورة الحساب من خلال قائمة “الإعدادات” في تطبيقات تنكر أو بوابة الشريك السائق. ويمكن للمستخدمين أيضاً طلب تحديث بياناتهم أو تصحيحها هنا.

حذف البيانات: يجوز للمستخدمين طلب حذف حساباتهم في أي وقت من خلال قوائم “الإعدادات” > “الخصوصية” في تطبيق تنكر ، أو من خلال موقع تنكر على الويب الشركاء السائقون وشركاء التوصيل هنا).

الاعتراضات، والقيود، والشكاوى: قد يطلب المستخدمون التوقف عن استخدام جميع بياناتهم الشخصية أو بعضها، أو تقييد استخدامنا لبياناتهم. ويتضمن ذلك الاعتراض على استخدامنا للبيانات الشخصية استناداً إلى مصالح تنكر المشروعة. قد تواصِل أوبر تحليل البيانات واستخدامها بعد تقديم هذا الاعتراض أو الطلب بالقدر الذي يطلبه القانون أو يسمح به.

بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ المستخدمون، وفقاً لموقع إقامتهم، بالحق في تقديم شكوى تتعلق بتحليل تنكر لبياناتهم الشخصية واستخدامها مع سلطة حماية البيانات في بلدهم.

يمكن للمستخدمين إرسال الطلبات المذكورة أعلاه هنا

خامساً. تحديثات هذا الإشعار

يجوز لنا تحديث هذا الإشعار أحياناً. وإذا تم إجراء تغييرات مهمة، سنبلغ المستخدمين مُسبقاً بها من خلال تطبيقات تنكر أو من خلال وسائل أخرى، مثل البريد الإلكتروني. إننا نشجع المستخدمين على الاطلاع على هذا الإشعار بشكل دوري لمعرفة أحدث المعلومات حول ممارسات الخصوصية المعمول بها.

ويعدُّ استخدام خدماتنا بعد تحديثها موافقة على الإشعار المُحدَّث بالقدر الذي يسمح به القانون.